العتبة العلوية المقدسة بالتعاون مع شركة (إيتكو علي صارمز) الباكستانية تنفذ مشاريع خدمية وترفيهية للزائرين

يواصل قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة مشاريعه الخدمية التي تضيف جمالية تسرّ أعين الناظرين من الزوّار القادمين لزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، بالخصوص خلال شهري محرم الحالي وصفر القادم.
وقد باشر القسم بتنفيذ مشروع خدمية وترفيهية عدّة تضم حدائق ومساحات خضراء لراحة زائري العتبة المقدسة والنجف الأشرف ، وذلك جوار مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) لاستراحة الزائرين في الطريق الحولي.

وصرح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة المهندس المدني ياسر من قسم الشؤون الهندسية:" تم انجاز العديد من المشاريع الخدمية والترفيهية ومن أهمها مشروع كلفته 120 مليون دينار عراقي وبمساحة اجمالية {3400} متر مربع نفذته العتبة العلوية المقدسة بالتعاون مع شركة ايتكو علي صارمز من جمهورية الباكستان، وهو عبارة عن مناطق خضراء وحمامات، بضمنها مساحة {400} مترا مربعا خصصت لنافورة على شكل خمس مراقد تيمنا بأصحاب الكساء  (عليهم السلام)، خصص لها خمسة منافذ للمياه  وتحيط بها الخدمات الاخرى كالأماكن المخصصة للوضوء والاستجمام والترويح عن الزائرين من أعباء السفر".

وأضاف ياسر:" ان المشروع يتكون من خمسة أعمدة على عدد أصحاب الكساء، تحمل نقوشا إسلامية وزخرفة وقبة رمزية سترى النور خلال فترة {100 يوم} وهو من بركات صاحب المقام أمير المؤمنين (صلوات ربي وسلامه عليه)".

العتبة العلوية المقدسة بالتعاون مع شركة (إيتكو علي صارمز) الباكستانية تنفذ مشاريع خدمية وترفيهية للزائرين
October / 11 / 2017
عدد الزيارات : 420
طباعة الخبر