العربية
محطة تحويل كهرباء العتبة العلوية المقدسة تشهد نسب إنجاز متقدمة
الاخبار

محطة تحويل كهرباء العتبة العلوية المقدسة تشهد نسب إنجاز متقدمة

منذ ٦ سنين - ١ ديسمبر ٢٠١٧ ١٦٧٦
مشاركة
مشاركة

تشهد محطة تحويل الطاقة الكهربائية التابعة إلى العتبة العلوية المقدسة تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمستوى الأعمال المدنية والفنية، والعمل بالمراحل النهائية لنصب وتهيئة محولات القدرة الكهربائية والأعمال الخاصة بوحدة السيطرة في المحطة.

محطة تحويل كهرباء العتبة العلوية المقدسة تشهد نسب إنجاز متقدمة
ملء الشاشة

وقال المشرف على العمل في المحطة التحويلية, رئيس مهندسين أقدم, فؤاد الموسوي, بتصريح خاص للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة, ان" نسب الانجاز في المحطة التحويلية للطاقة الكهربائية التابعة إلى العتبة العلوية المقدسة, بلغت مراحل انجاز متقدمة", مبينا, ان كادر مديرية مشاريع محطات نقل الطاقة الكهربائية يقوم بتنفيذ الأعمال الخاصة بالمحطة التحويلية وبحسب الخطة المرسومة ووفق الجدول الزمني".

وأشار إلى, انه" تم الانتهاء من الأعمال الخاصة بوحدة السيطرة في المحطة 132/ 133 وجار العمل الآن بالمراحل النهائية لنصب وتهيئة محولات القدرة الكهربائية, والعمل بالفقرة الأخيرة لنصب معدات (GIS) في المحطة 132 وإنهاء الأعمال المدنية في القاعة التابعة إلى المحطة التحويلية".

من جانبه أشار المهندس علي العكايشي من دائرة المهندس المقيم التابعة للعتبة المقدسة في المشروع " تعمل الكوادر الهندسية العاملة التابعة لدائرة المهندس المقيم للعتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع دائرة المهندس المقيم التابعة لوزارة الكهرباء لمتابعة مراحل الانجاز الحاصلة في المحطة ".

وأشار، أن مشروع المحطة يقام  الى الغرب من مشروع صحن فاطمة (عليها السلام)، تحديدا في المنطقة الواقعة على سفح الشارع الحولي الشمالي وقد تم تقسيم المشروع لمساحات مختلفة منها مساحة 600 متر مربع لبناية السيطرة وكذلك مساحة 300 متر مربع لقاعدة المحولات الثلاث العملاقة الخاصة بالمشروع .

وأكد العكايشي، ان"  مشروع محطة تحويل الطاقة الكهربائية، يعتبر من المشاريع الخدمية ذات البعد الاستراتيجي لأنها ستعمل على تحويل الطاقة الكهربائية من (132 kv 33 – kv) وستعمل على تنظيم تجهيز الطاقة الكهربائية الى صحن السيدة فاطمة الزهراء(عليها السلام) والمدينة القديمة وذلك بالتعاون مع دائرة المشاريع الكهربائية التابعة لوزارة الكهرباء".