العربية
العتبة العلوية تواصل تنفيذ برنامج دوراتها التكميلية لرعاية الكوادر التدريسية للأساتذة التربويين
الاخبار

العتبة العلوية تواصل تنفيذ برنامج دوراتها التكميلية لرعاية الكوادر التدريسية للأساتذة التربويين

منذ ٦ سنين - ١٥ فبراير ٢٠١٨ ١٢٢٠
مشاركة
مشاركة

يواصل قسم الشؤون الدينية متمثلا بشعبة التعليم والتوجيه الديني في العتبة العلوية المقدسة رعاية الدورات التكميلية الخاصة بالكوادر التدريسية للأساتذة التربويين القادمين من مختلف المؤسسات الأكاديمية والتربوية في العراق ، في رحاب مضيف الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).

العتبة العلوية تواصل تنفيذ برنامج دوراتها التكميلية لرعاية الكوادر التدريسية للأساتذة التربويين
ملء الشاشة

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ عبد السادة الجابري في تصريح للمركز الخبري للعتبة العلوية المقدسة ، إن"تربية الإنسان المهمة الأولى والعظمى في هذه الحياة لما يترتب عليها من آثار عظيمة لتنشئة الجيل القيادي الذي يتولى قيادة المجتمع وإبلاغ الرسالات الإلهية والإنسانية إلى البشر بصورة عامة".

وأضاف" ومن منطلق الرعاية الأبوية الشاملة للعتبة العلوية المقدسة لما لها من أثر في نفوس المؤمنين برعايتها للمشاريع التنموية والثقافية والعقائدية ، ومن ضمنها رعاية جيل الطلبة وبالخصوص مديريات تربية المحافظات بدءا من العاصمة بغداد ثم النجف وواسط واليوم تستضيف قسم الشؤون الدينية الكوادر التربوية من مشرفين وتدريسيين في مديرية تربية محافظة بابل بينهم مدير تربية المحافظة".

وتابع " تم استضافة الكوادر التدريسية لمدة خمسة أيام تضمنت عدة محاضرات ألقاها على مسامعهم كبار علماء وأساتذة الحوزة العلمية المباركة في النجف الأشرف ، وبرنامج الدورة يعد مرحلة أولى ستتبعها مراحل عديدة ".

من جانبه قال مسؤول شعبة التعليم والتوجيه الديني السيد علي الشرع  " إن الدورة الجديدة تم تخصيصها للكوادرالتدريسية من محافظة بابل ، وتقام لأيام عدّة وتتضمن محاضرات عقائدية توجيهية وأخرى تنموية تطويرية وثقافية يلقيها نخبة من علماء وفضلاء الحوزة العلمية المباركة ونخبة من الأكاديميين التخصصين في مختلف المجالات الثقافية والعلمية ".

وأضاف" كما تتضمن الدورة جولة للتعريف بالمعالم التاريخية والأثرية والمشاريع الجاري انجازها في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، فضلا عن الرعاية والضيافة الكاملة للنخب التربوية القادمة من محافظة بابل، كما تتضمن الدورة جولة للنخب التدريسية للقاء مراجع الدين العظام وزيارة المزارات الشريفة المنتشرة في رحاب مدينة النجف الأشرف والكوفة المقدسة".

يذكر أن مراسم افتتاح برنامج الدورة انطلقت قبل عدة أيام في مضيف الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، برعاية رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي ورئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ عبد السادة الجابري ومسؤول شعبة التعليم والتوجيه الديني السيد علي الشرع، وحضور نخبوي من علماء وأساتذة الحوزة العلمية المباركة وللكوادر التدريسية القادمة من محافظة بابل.