العربية
انطلاق فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني في جامعة الكوثر الباكستانية برعاية العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

انطلاق فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني في جامعة الكوثر الباكستانية برعاية العتبة العلوية المقدسة

منذ ٩ سنين - ١٤ أكتوبر ٢٠١٤ ٢٢٣٨
مشاركة
مشاركة

افتتح الوفد الرسمي للعتبة العلوية المقدسة فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني التي انطلقت في أروقة جامعة الكوثر في العاصمة الباكستانية إسلام آباد .

انطلاق فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني في جامعة الكوثر الباكستانية برعاية العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

افتتح الوفد الرسمي للعتبة العلوية المقدسة فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني التي انطلقت في أروقة جامعة الكوثر في العاصمة الباكستانية إسلام آباد .

ونقل عضو الوفد الرسمي للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ليث العتابي معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية للموفد الاعلامي عامر خلف قوله " في تمام الساعة العاشرة والنصف من يوم 12-10-2014 م الموافق ليوم 17/ذي الحجة/1435هـ قبل افتتاح المهرجان التقى وفد العتبة العلوية المقدسة بثلاثة شخصيات من جمعية علماء اهل السنة في باكستان وتم خلال اللقاء تبادل الرؤى حول الواقع التي تمر به الامة الاسلامية واكد رئيس الجمعية في اسلام آباد الشيخ عامر شاه زاد على ظلاَل فكر داعش وكل من يتبنى الفكر التكفيري ".

بعدها توجه الوفد الى قاعة اقامة المهرجان و الذي استُهل بالترحيب الحار بوفد العتبة العلوية المقدسة ، ومن ثم تلاوة للقران الكريم ، ثم القاء ذكر بهذه المناسبة المباركة مناسبة عيد الغدير الاغر ، بعدها دُعي وفد العتبة العلوية المقدسة لاعتلاء منصة الاحتفال بمعية  الشيخ محسن علي نجفي . بعدها قام العلامة الشيخ نجفي بإلقاء كلمة مختصرة رحب فيها بحرارة بالوفد القادم من رحاب المرقد العلوي المطهر .

وقال: نتشرف وللمرة الثانية بقدوم وفد العتبة العلوية المقدسة ونتمنى ان يستمر هذا الوجود في السنين القادمة كذلك .

ومن ثم قام الشيخ ( افتاب حيدر جوادي )وهو من اساتذة جامعة الكوثر بإلقاء بحث حول حادثة الغدير من مصادر العامة . بعدها كانت كلمة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة والتي القاها رئيس الوفد السيد غسان الخرسان, و التي بدءها بالترحيب وبالحفاوة وبالشكر والعرفان للقائمين على المهرجان ولجميع اهل باكستان وكان الشيخ ناصر عباس يترجم الكلمة للحاضرين بلغة الاوردو .

ركزت الكلمة على تزامن مناسبتين في هذه السنة وفي هذا الحضور في دولة باكستان الاسلامية الا وهما : مناسبة عيد الغدير الاغر ، والذكرى القرنية (14) لاستلام امير المؤمنين ( عليه السلام ) زمام القيادة الاسلامية واتخاذه للكوفة عاصمة وماذا يعنيان عند الامة الاسلامية وعند خدام امير المؤمنين ( عليه السلام ) وما هي مسؤوليتنا تجاههما.

واستمر القاء الكلمة وفعاليات الجلسة الاولى حتى موعد صلاة الظهر ، وبهذا انتهت الجلسة الاولى وذلك في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً .

وتضمن منهاج الاحتفال إلقاء كلمات وبحوث واذكار جرت عصر ذلك اليوم ، و تم بعدها إزاحة الستار عن صورة تمثل واجهة مجلة ( روضة حسيني ) التي تصدر عن العتبة الحسينية المقدسة .

بعدها قام الوفد برفع الرايات المطهرة ,راية الامام علي ( عليه السلام ) ، وراية الامام الحسين ( عليه السلام) ، وراية الامام ابي الفضل العباس ( عليه السلام ) ، و كانت هناك عشر رايات أخرى بأسماء الأئمة المعصومين ( عليهم السلام ) ، و تم رفع هذه الرايات المباركة في جمع من المؤمنين وفي وسط ساحة جامعة الكوثر .

و قام الوفد العلوي بعد صلاة المغرب بزيارة معرض الكتاب الذي اقيم ضمن فعاليات مهرجان الغدير وقام الوفد بالحضور للجلسة المسائية ، الجلسة الثالثة والاخيرة .

و في الجلسة المسائية و التي كانت مخصصة لإلقاء كلمات الختام منها كلمة العلامة الشيخ محسن علي نجفي ومن ثم كلمة الختام القاها السيد غسان الخرسان ممثل العتبة العلوية المقدسة .

ثم باشر العلامة الشيخ محسن علي نجفي بتعميم بعض الطلبة المتخرجين من جامعة الكوثر ، والذين سيلتحقون بحوزة النجف الأشرف زادها الله شرفاً ، و وزع وفد العتبة شهادات التخرج عليهم .

تلا ذلك توزيع الجوائز والهدايا على الاساتذة والطلبة من قبل وفد العتبة العلوية المقدسة ، كما قدمت الهيئة المنظمة للمهرجان درع مهرجان الغدير الثاني في اسلام اباد لوفد العتبة العلوية المقدسة .

يذكر ان مهرجان الغدير العالمي الثاني يقام في العاصمة الباكستانية إسلام آباد للسنة الثانية على التوالي برعاية رسمية من العتبة العلوية المقدسة .