العربية
المؤتمر التخصصي الأول في فكر الإمام أمير المؤمنين
الاخبار

المؤتمر التخصصي الأول في فكر الإمام أمير المؤمنين

منذ ١١ سنة - ١ يونيو ٢٠١٢ ٢٧٩٧
مشاركة
مشاركة

في غمرة أفراح أتباع أهل البيت(عليهم السلام) بذكرى ولادة الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام)، تقيم العتبة العلوية المقدسة مؤتمرها التخصصي الأول في فكر الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) في دار ضيافة العتبة العلوية المقدسة صباح اليوم الجمعة 10 رجب الاصب 1433 هـ الموافق 1/6/2012 بمشاركة فضلاء وأساتذة الحوزة العلمية وأساتذة جامعة الكوفة

المؤتمر التخصصي الأول في فكر الإمام أمير المؤمنين
ملء الشاشة

في غمرة أفراح أتباع أهل البيت(عليهم السلام) بذكرى ولادة الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام)، تقيم العتبة العلوية المقدسة مؤتمرها التخصصي الأول في فكر الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) في دار ضيافة العتبة العلوية المقدسة صباح اليوم الجمعة 10 رجب الاصب 1433 هـ الموافق 1/6/2012 بمشاركة فضلاء وأساتذة الحوزة العلمية وأساتذة جامعة الكوفة، وجملة من المفكرين والباحثين والمعنيين بالشأن المعرفي، وبحضور جملة من مثقفي مدينة النجف الاشرف وعدد من القنوات الإعلامية.

وقد افتتحت فعاليات المؤتمر في جلسته الصباحية بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية الدكتور علي خضير حجي، تلاها كلمة للامين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ضياء زين الدين، رحب فيها بالحضور الكرام، ودعا إلى جعل هذه الاجتماعات بادرة للوفاء بالعهد لدى صاحب هذه المناسبة العطرة.

وقد انطلقت اعمال الجلسة البحثية بإدارة الدكتور محمد جواد الطريحي عضو مجلس الادارة في العتبة العلوية المقدسة، والدكتور الشيخ علي الشكري رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية مقررا للجلسات، اذ تقدم سماحة السيد محمد صادق الخرسان بطرح بحثه القيّم حول دور الامام امير المؤمنين(عليه السلام) في احياء السنة النبوية الشريفة رغم المحاولات العديدة في طمس معالمها، معتبرا أن كتاب(الجامعة) الذي كتب شفاها عن رسول الله احد ابرز معالم هذا الدور المبارك.

ثم تلاه الدكتور محمد حسين الصغير  بتقديم طرح تاريخي عن سيرة الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) في كونه رفيق الرسول الأكرم بالكفاح، داعيا الجميع إلى التأسي بهذه السيرة العطرة، والتخلق بأخلاق الإمام والسير الحثيث على منهجه القويم.

وفي ختام الجلسة الصباحية، قدم سماحة الشيخ ضياء زين الدين شهادات تقديرية للاخوة المحاضرين في الجلسة.

اما عن اعمال الجلسة المسائية للمؤتمر، فيتم خلالها التحضير لأعمال المؤتمر الدولي الأول الذي سيقام في ذكرى عيد الغدير الأغر، وعلى الصعيد نفسه ستشهد العتبة العلوية أيضا إقامة مهرجان شعري للاحتفاء بذكرى الولادة الميمونة مساء يوم السبت 11 رجب 1433هـ إن شاء الله تعالى.

هذا وقد عبر الضيوف الكرام عن وافر شكرهم وامتنانهم لهذه الخطوة التي تقدمت بها العتبة العلوية المقدسة في سبيل احياء تراث اهل البيت(عليهم السلام) خصوصا في ذكرى مناسباتهم العطرة.

الجدير ذكره، إن هذا المؤتمر يأتي ضمن خطة الأمانة العامة في العتبة العلوية المقدسة من اجل نشر فكر أمير المؤمنين(عليه السلام) وإحياء تراثه بين الطوائف والمذاهب المختلفة كافة.