العربية
وفد من العتبة العلوية المقدسة يزور معهد الامل للصم والبكم  في النجف الاشرف
الاخبار

وفد من العتبة العلوية المقدسة يزور معهد الامل للصم والبكم في النجف الاشرف

منذ ٩ سنين - ٢ يناير ٢٠١٥ ٣٩١٨
مشاركة
مشاركة

زار وفد رسمي من قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة ممثلاً بمسؤول وحدة التنمية المجتمعية في شعبة التبليغ الديني الشيخ سعد العابدي معهد الامل للصم والبكم في محافظ النجف الاشرف .

وفد من العتبة العلوية المقدسة يزور معهد الامل للصم والبكم  في النجف الاشرف
ملء الشاشة

وقال رئيس الوفد الشيخ سعد العابدي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " بتوجيه من الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة  قمنا بزيارة الى معهد الصم والبكم حيث كان في استقبالنا مديرة المعهد السيدة أديبة فاضل شبوط  والتي قدمت لنا مجمل الامور التي تخص المعهد والمستفيدين من الطلبة في مختلف المراحل الدراسية".

وأضاف العابدي " اطلعنا على طبيعة الدراسة في الصفوف الدراسية للطلبة الدارسين في المعهد من الاول الابتدائي الى السادس ابتدائي  ، واطلعنا عن قرب من بعض ما يعانيه الاساتذة من مشاكل وصعوبة تدريس وقلة توفير الادوات الضرورية لتدريس هؤلاء الطلبة".

من جانبها أوضحت السيدة مديرة المعهد ، الى أن " عدد المستفيدين في المعهد ما يقارب 155 طالب وطالبة وعدد الكادر التدريسي ما يقارب 29 معلمة ومع ذلك قدم الكادر التعليمي لدينا نتائج طيبة ومثمرة وقد خرجنا عدة دورات سابقة".

وأشار الشيخ العابدي انه تم الاتفاق  والتنسيق مع ادارة المعهد بعد ختام الزيارة على اقامة برامج مشتركة بين العتبة العلوية المقدسة والمعهد بما يخدم شريحة الطلبة والعمل الاكاديمي التدريسي في المعهد.

يذكر ان قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة بدأ ومع اطلالة العام الجديد بتنفيذ الاستراتيجية العامة للتواصل مع مختلف المؤسسات العلمية والثقافية والاكاديمية في مختلف محافظات العراق .