العربية
العتبة العلوية المقدسة تستضيف وفداً قرآنياً من محافظة ذي قار
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة تستضيف وفداً قرآنياً من محافظة ذي قار

منذ ٩ سنين - ٣ يناير ٢٠١٥ ٢٢٤٩
مشاركة
مشاركة

استضافت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة وفد دار القرآن الكريم في ناحية النصر من محافظة ذي قار والذي ضمَّ الكوادر الإدارية والتعليمية للدار بالإضافة الى عدد من الطلبة القراء .

العتبة العلوية المقدسة تستضيف وفداً قرآنياً من محافظة ذي قار
ملء الشاشة

وكان في استقبال الوفد الزائر، مدير دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة بالإضافة الى عدد من مسؤولي الوحدات الإدارية الذين رحبوا بالوفد الزائر .

وقال المسؤول في وحدة التبليغ القرآني السيد محمد باقر الرحيمي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، ان " الاستضافة جاءت ضمن برامج الدار في رعاية الدور والمراكز والمؤسسات القرآنية داخل وخارج النجف وتنظيم برامج وفعاليات قرآنية داخل الصحن العلوي المطهر ، مشيراً الى برنامج الاستضافة ابتدأ بلقاء الوفد مع السيد مدير الدار في حديث قرآني حول العلاقة الوثيقة بين القرآن الكريم والعترة الطاهرة " .

وبيّن مدير دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة السيد عبد العزيز الموسوي خلال لقاءه بالوفد القرآني الى أن من الضروري تجسيد معالم تلاوة كتاب الله وحفظه على شخصية المتعلمين من أجل إبراز المعنى الحقيقي للمفاهيم القرآنية وفق المنهج الذي أراده منا أئمتنا (عليهم السلام) ، مستشهداً خلال حديثه مع الوفد الزائر بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث الواردة عن الأئمة المعصومين التي تشير الى تلك المضامين والمفاهيم الأخلاقية التي ترشد حامل كتاب الله قارئاً وحافظاً وأستاذاً ".

وعن برنامج الاستضافة ، أضاف الرحيمي  " أن برنامج استضافة الوفد القرآني شمل زيارة مسجدي الكوفة والسهلة المعظمَين والاطلاع على معالمه الأثرية ومقامات الأنبياء والصالحين في كل منهما ، كما أختتم البرنامج بإقامة محفل قرآني في الصحن العلوي المطهر بمشاركة قراء وحفاظ كل من الدارين " .

يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة مستمرة في تنظيم فعالياتها القرآنية للدور والمراكز القرآنية ضمن توجه الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في رعاية النشاطات القرآنية داخل وخارج محافظة النجف الأشرف.