العربية
قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة يقيم حفله السنوي الثالث تيمناً بالولادة العطرة للسيدة زينب (عليها السلام)
الاخبار

قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة يقيم حفله السنوي الثالث تيمناً بالولادة العطرة للسيدة زينب (عليها السلام)

منذ ٩ سنين - ٢٨ فبراير ٢٠١٥ ٢٧٥٠
مشاركة
مشاركة

أقام قسم الشؤون النسوية ( الفاطميات) في العتبة العلوية المقدسة حفله السنوي الثالث ، بمناسبة ذكرى ولادة عقيلة الطالبين السيدة زينب الكبرى(عليها السلام) ، وانبثاق نور من أنوار أهل البيت(عليهم السلام) الصديقة الصغرى السيدة زينب الكبرى (عليها السلام).

قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة يقيم حفله السنوي الثالث تيمناً بالولادة العطرة للسيدة زينب (عليها السلام)
ملء الشاشة

وأقيم الحفل النسوي تحت شعار ( نهج بطلة كربلاء ينير حياتنا) على قاعة سيد الأوصياء يوم الأربعاء 25/5/2015/، بحضور حشد كبير من مختلف طبقات المجتمع .

افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة لرئيسة القسم النسوي السيدة (وفاء إبراهيم حرب) حيث تكلمت عن امور عدة منها " ان أهل البيت عليهم السلام بذلوا الغالي والنفيس من أجل إعلاء كلمة الحق ونشر العلوم والقيم السامية وان السيدة زينب وأمها فاطمة الزهراء(عليهما السلام)هما قدوةً يقتدي بهما جميع نساء العالم في علومهن وتحدثت عن الدور الكبير لسيدة زينب (عليها السلام)".

تلتها كلمة للسيدة ام حيدر الوائلي مديرة مدرسة دار العلم ومحاضرة للدكتورة فاطمة وناس من كلية التمريض ، تحدثت فيها عن الادوار القيادية التي قامت بها السيدة زينب (عليها السلام) في مختلف مراحل حياتها.

وقالت عميد كلية التربية الأساسية الدكتورة ( ابتسام المدني) لمجلة نور الولاية " تشرفنا بحضور هذا الحفل المبارك بذكرى ولادة السيدة زينب(عليها السلام) وقد ظهرت في هذه الاحتفالية امكانات علمية ودينية وفنية هائلة تحتضنها العتبة العلوية المقدسة من النساء". 

من جانبها قدمت الدكتورة هاشمية حميد جعفر لمجلة نور الولاية شكرها وتقديرها الى القائمين على الاحتفالية المباركة بمناسبة ولادة سيدتنا ومولاتنا السيدة زينب(عليها السلام)، واكدت الحاجة الى "إحياء هذه المناسبات لتكون محطات تفتح لنا افاق كبيرة".

وكان للعتبات المقدسة حضور في الحفل ، حيث أشارت الإعلامية سوسن صاحب من إذاعة الجوادين(عليهما السلام) التابعة الى العتبة الكاظمية المقدسة ، ان " الحفل مهيب ومشرف ويتناسب مع عظمة المناسبة والولادة الميمونة لأميرة النساء بعد أمها سيدة نساء الزهراء( زينب الحوراء صلوات الله وسلامه عليهما)".

واستعرضت على هامش الحفل ، مواهب عديدة لمنتسبات العتبة العلوية المقدسة كموهبة النقش على الخشب والتطريز والحياكة والاعمال اليدوية وكذلك الابداع في فن التجويد ، واقيمت ورش عمل عديدة فكانت لكل شعبة من شعب القسم النسوي ورشة عمل خاصة بها ، وكرَّم قسم الشؤون النسوية مجموعة من الايتام وابناء الشهداء ، مع تكريم منتسبات الوسط الصحي (التمريض) لدورهن الفاعل في خدمة المرأة وتلبية حاجاتها الطبية ، كما كرَّمت رئيس قسم الشؤون النسوية مجموعة من منتسبات العتبة العلوية المقدسة المتفانيات في اداء واجباتهن .