العربية
مسؤولو الاعلام في العتبات المقدسة يناقشون توحيد الخطاب الاعلامي لدعم انتصارات الحشد الشعبي
الاخبار

مسؤولو الاعلام في العتبات المقدسة يناقشون توحيد الخطاب الاعلامي لدعم انتصارات الحشد الشعبي

منذ ٩ سنين - ٢٨ فبراير ٢٠١٥ ٢٣٣٨
مشاركة
مشاركة

اجتمع مسؤولو اقسام الاعلام في العتبات المقدسة (العلوية والحسينية والعباسية والكاظمية) في دار ضيافة الامام علي (عليه السلام ) وذلك بدعوة رسمية من الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وقسم الاعلام فيها من اجل مناقشة واقع الاعلام والتحديات الحاصلة.

مسؤولو الاعلام في العتبات المقدسة يناقشون توحيد الخطاب الاعلامي لدعم انتصارات الحشد الشعبي
ملء الشاشة

وعن طبيعة الاجتماع أكد رئيس قسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة الاستاذ فائق الشمري في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية " اجتمع اعلام العتبات المقدسة اليوم بجلسة تداولية تم خلالها مناقشة تنظيم العمل والخروج برؤى موحدة لتوحيد الخطاب الاعلامي".

وأضاف " ان العتبات المقدسة لها دور مؤثر في الشارع الاعلامي وهي جهات لها قيمتها المعنوية والعقائدية والمتلقي يبحث اليوم عن جهات إعلامية يثق بها ولها وقع حقيقي". وتابع " كان اجتماع اليوم من باب التدارس والتحاور في تكوين عمل موحد يخدم المسيرة الاعلامية والعمل الاعلامي وخاصة ان العتبات المقدسة تمتلك من الأدوات الاعلامية المؤثرة في الشارع ولها الحضور الفاعل من خلال مجساتها الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والمكتوبة".

وأشار الشمري " كانت جلسة مهمة جدا تم خلالها وضع أطر كفيلة بتحقيق التعاون والخروج بعمل اعلامي موحد يخدم مدرسة اهل البيت والذوات المقدسة التي ترقد في العتبات المقدسة بمدن( النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء)".

وقال مسؤول اعلام العتبة العباسية المقدسة الاستاذ علي حسين الخباز، ان " اهم نقطة التعارف والتقارب بين اعلام العتبات والسعي للعمل المشترك لمواجهة الاعلام المنحرف من اجل مواجهة مدروسة معروفة معلومة الخطوات وغير منفردة، وهذه الخطوة الاولى ستتبعها اجتماعات متلاحقة والخطوة الاولى تعتبر منجز كبير صدر عنها مقررات مهمة ومدروسة ايجابية ستكون منطلقا قويا وداعما للحشد الشعبي يكون متزامنا مع دعم فكري وأدبي رديف من اجل توحيد المهام".

وأكد مدير اعلام العتبة الكاظمية المقدسة عامر عزيز الانباري "اجتماعنا ليس الاول حيث سبقه اجتماع في العتبة الحسينية المقدسة المحور تنمية وتطوير قدرات اعلام العتبات المقدسة ليوازي المرحلة الخطيرة التي يوجهها بلدنا العزيز وقد تركزت الدعوة التي تفضل بها قسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة على موضوع دعم الحشد الشعبي كونه يشكل منعطفا خطيرا ونسبة التحديات التي يواجهها الحشد الشعبي من قبل القوى الكبرى التي تحاول ان تصادر وتجهز بكل قوة على القدرات والانتصارات الحشد الشعبي ومن هنا يأتي دور الاعلام باعتباره يمثل رأي الجماهير لتصحيح هذه الصورة، ويحتاج الى ان يكون اعلام العتبات اعلام ناهض وبمستوى التحديات وقد نوقشت في هذه الجلسات محاور عدة ورفعت توصيات الى مرجعياتنا الادارية الغرض منها الاستمرار بهذه الاجتماع لإنشاء تجمع يمثل كل هذه النشاطات الاعلامية للعتبات المقدسة وقد اختير عنوان(الاعلام الحربي للعتبات المقدسة تلبية لنداء المرجعية الدينية)، ونامل ان تكون البذرة باكورة العمل خير بداية وخاصة نحن ننطلق من مرقد سيد الوصيين وقائد الغر المحجلين ان نشهد تطورا كبيرا لاعلام العتبات المقدسة تحديا لقوى الارهاب ".

 وأكد مدير اذاعة القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الموسوي السيد علاء الدين الحسني ، من جانبه حول الاجتماع " نعتبر هذه الدعوة الكريمة انها جاءتنا من لدن صاحب المكان الطاهر الامام أمير المؤمنين(عليه السلام)، ثم من الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة عموما وبالخصوص من رئاسة قسم الاعلام فيها، وقد آلت اقسام العتبات المقدسة تجتمع لتأسيس جديد ينبثق من الاب امير المؤمنين(عليه السلام) وحضرته المقدسة، الاجتماع حول الالتفاف المعنوي حول فتوى الجهاد وكيفية استثمار الاعلام للتحشيد لهذه الفتوى إعلاميا وكيفية السير ومواكبة المقاتلين الابطال".

وأضاف الموسوي "الاجتماع كان ناجحا جدا وقد خرجنا بمقررات الظاهر والبارز منها تأسيس واحد باسم(اعلام العتبات المقدسة) وهو شعار سيشهد انطلاق مشتركة لنا في هذا المجال".

من جانبه مدير اذاعة الروضة الحسينية المقدسة السيد جعفر البازي " حمل امير المؤمنين(عليه السلام) راية هذه الدعوة لنلتقي ونعد العدة الاعلامية في سبيل وضع اسس صحيحة ونواة لعمل اعلامي مشترك دعما للحشد الشعبي".

 وأضاف" أبرز ما تم الاتفاق عليه هو عمل اعلامي مشترك بين جميع المؤسسات الاعلامية في العتبات المقدسة منها اذاعة خاصة تشارك فيها كل المؤسسات الاعلامية، مكانها في سامراء وقد اتفقنا على رفع هذه المقررات الى مراجعنا الادارية لأخذ الموافقة والمباركة منهم للانطلاق ودعم المقاتلين وعملياتهم ضد أئمة الكفر والشرك".

يذكر ان الاجتماع حضره مسؤول شعبة التنسيق الاعلامي في العتبة العلوية المقدسة علاء المرعبي ومسؤول شعبة الاذاعة فاروق ابو العبرة ومسؤول شعبة الاخبار حيدر رزاق شمران.