العربية
قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة يرعى ختام دورة أمير المؤمنين الثقافية الثانية لشباب منتديات النجف الاشرف
الاخبار

قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة يرعى ختام دورة أمير المؤمنين الثقافية الثانية لشباب منتديات النجف الاشرف

منذ ٩ سنين - ٩ مارس ٢٠١٥ ٢٠٥١
مشاركة
مشاركة

اقام قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة العلوية المقدسة احتفالية في ختام دورة امير المؤمنين (عليه السلام ) الثقافية الثانية لشباب منتديات النجف الاشرف.

قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة يرعى ختام دورة أمير المؤمنين الثقافية الثانية لشباب منتديات النجف الاشرف
ملء الشاشة

وأكد الشيخ مقداد الكعبي المسؤول في قسم الشؤون الدينية في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، ان "  اختتمنا دورة امير المؤمنين (عليه السلام) الثانية لشباب منتديات النجف الاشرف وبواقع 50 مشارك حيث كان البرنامج لمدة ثلاثة ايام في ايام الخميس والجمعة والسبت بواقع محاضرتين صباحية في الفقه والاخلاق في قاعات المنتدى وظهرا في العتبة العلوية المقدسة لأداء مراسيم الزيارة والتبرك بوجبة الغداء في مضيف امير المؤمنين (عليه السلام) وبعدها يقام لهم برنامج قرآني وكان يوم السبت سفرة دينية الى مسجدي الكوفة والسهلة المعظمين".

وقد شهد الاحتفال عدة كلمات بدأها نائب رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة العتبة العلوية المقدسة من قسم الشؤون الدينية ، ثم تلاه بعض الشباب الذين عرضوا نشاطاتهم الشبابية .

وأكد السيد الخرسان في كلمته التي وجهها للشباب الحاضر ، قائلا:" ان شريحة الشباب هي الشريحة الاهم والشريحة المستهدفة من قبل اعداء هذا المجتمع الانساني عموما والمجتمع الاسلامي خصوصا وترون انتم المتابعون والمهتمون شدة الهجمة والاساليب المتعددة والخبيثة بالعمل على هذه الشريحة ولابد ان نتعامل بنفس الطرق التي يتعامل بها الغير ".

وقال " ليس من الممكن ان يجابهني العدو بسلاح وانا أجابهه بأيدي فارغة بل يجب المجابهة بمختلف الاساليب ومنها الأساليب التقليدية للتبليغ لانها اساليب رصينة وجيدة والمنبر يعمل عمله والكتب تأخذ دورها ولكن هناك لغات اخرى يجب ان نتكلم بها وهناك اساليب اخرى يجب ان نعمل بها مع الشباب اليوم ، ممن لا يعي لغة بعض المتحدثين ولا يفهم لغة النصيحة التقليدية ، من خلال طرح لغة واسلوب يفهمه حتى نرفعه ونوصله الى المستوى الذي يفهم تلك اللغة".

وأضاف" نحن لا نريد ان ننزل الى الشباب ونبقى معهم بل نحاول ان نأخذ بأيدهم ونرفعهم الى مستوى ارقى اذ عندنا رؤية وعندنا هدف وعندنا خطة لهذا المشروع ".

وتابع " اليوم تخرجت لدينا دورتان سريعتان في مشروعنا الجديد وكانت بمثابة التمرين لرؤية الواقع وهناك برنامج كبير وضعناه لهذا المنتدى الذي فتحت لنا ابوابه والذي سيكون بإدارة العتبة العلوية المقدسة وبوجود الاخوة في ادارته في كادره كادر مديرية وزارة الشباب وهناك برامج مشتركة برنامج مشترك يقام في المنتدى بالتعاون مع الكوادر العاملة في المنتدى".

وقال " ان شريحة الشباب لها الحق بممارسة حقوقها  ولكن بجانب هذه الحقوق يجب علينا ان نزرع فيها التدين والتقوى والورع والابتعاد عن المحرمات شيئا فشيئا ، وعلى رجل الدين أن يكون محبباً الى شريحة الشباب فمن خلال بعض الوسائل الاعلامية نجد ان رجل الدين (المعمم) يعتبر جهة ضاغطة على الانسان".

 واضاف نائب رئيس قسم الشؤون الدينية " كما انه وضمن برنامج معد من قبل قسم الشؤون الدينية ، لدينا الزيارات الترفيهية الى اماكن مختلفة مثل العتبات المقدسة والمزارات الدينية الاخرى ومكاتب المراجع العظام وغيرها ، فيما يتضمن برنامجنا ايضا دورات موسعة شاملة في العطلة الصيفية في نفس المنتدى وكذلك يتضمن الفقه والعقائد وبرامج ترفيهية مختلفة ، اضافة الى اقامة برامج مدنية مثل الامور الرياضية وايضا نشاطات خدمية مثل التشجير وخدمة الفقراء والتعاون مع الجهات الخيرية والجهات الحكومية وغيرها من الدوائر ذات العلاقة والشأن في هذا الخصوص".