العربية
اختتام فعاليات معرض الكتاب الدولي السابع المقام برعاية العتبة العلوية المقدسة وسط حضور لافت
الاخبار

اختتام فعاليات معرض الكتاب الدولي السابع المقام برعاية العتبة العلوية المقدسة وسط حضور لافت

منذ ٩ سنين - ٢٣ مارس ٢٠١٥ ٢٣١٤
مشاركة
مشاركة

اختتمت فعاليات معرض الكتاب الدولي السابع الذي اقامته العتبة العلوية المقدسة للفترة من 14-23 آذار مارس الجاري ، بمشاركة أكثر من180 دار نشر ومؤسسة دينية وعلمية وثقافية اضافة الى دور نشر مختصة بجيل الطفولة والشباب .

اختتام فعاليات معرض الكتاب الدولي السابع المقام برعاية العتبة العلوية المقدسة وسط حضور لافت
ملء الشاشة

وقد شهد اليوم الاخير للمعرض حضورا لافتا من قبل الزائرين ، واقامت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وعلى هامش مسك الختام احتفالية شارك فيها فرقة المرتضى للانشاد الديني، بعدها قام نائب الامين العام للعتبة المقدسة وعضو مجلس الادارة الدكتور علي خضير حجي ومسؤول  قسم الاعلام فائق الشمري ومسؤول ادارة المعرض هاشم محمد باقر بجولة في أروقة المعرض تضمنت توزيع شهادة الشكر والتقدير ودروع المشاركة لمختلف اجنحة المعرض.

وأكد نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة حول يوم الختام بقوله " انها لحظات بين فرح بالنجاح وبين رغبة في التطور للعام القادم وبين فقدان شئ ينتهي اليوم على أمل ان يعود غداً . بين هذه الارهاصات مجتمعة اعتقد ان الشعور فياض ونتمنى ان نكون دائما نحو الاحسن ".

واضاف" كما اننا نحاول الاستعداد لاقامة المعرض بنسخته الثامنة فان طموحنا ان تكون النسخة التاسعة  افتتاحا لمعرض دائم على مدار السنة".

من جانبه أكد عضو مجلس الادارة الدكتور علي خضير حجي " في هذا اليوم تم اختتام معرض الكتاب ، انه شعور كبير ونحن نرى المثقفون والادباء والكتاب ينهالون على المعرض للارتشاف من نمير العلم والمعرفة ، وهكذا هي النجف دائم وهكذا العتبة العلوية سباقة في تصدير العلم والمعرفة والثقافة الى العالم وهذه رسالة تبعث من العتبة العلوية المقدسة الى العالم فنحن مدينة العلم كما نحن مدينة الجهاد.

وأضاف" نامل مع اكتمال البناء النهائي لمشروع صحن فاطمة ليتم تخصيص معرض كتاب دائم لكل مؤسسة ودار نشر شهريا ضمن دورة متعددة على مدار السنة ".

وأشار مسؤول ادارة المعرض هاشم محمد باقر" في هذا اليوم المبارك نشهد احتفالية اختتام فعاليات معرض الكتاب وقد كانت عرس ثقافي في اروقة المعرض وقد كانت حركة قوية من قبل رواد الكتب وهنالك اشادة واضحة من قبل المشاركين والرواد ، ولدينا طموح ان تكون النسخة الثامنة افضل حيث سنعمل على تشكيل لجان مراجعة للنسخة السابعة لتلافي المعوقات التي حصلت فيها ليكون افتتاح النسخة الثامنة اوسع وقد حددنا منذ اليوم دور النشر والمؤسسة ذات التأثير المباشر والواسع في العالم لتكون في قمة من يتم دعوته في النسخة المقبلة ".

يذكر ان معرض الكتاب الدولي الثالث أقيم برعاية العتبة العلوية المقدسة للعام السابع على التوالي فيما تزامنت اقامة النسخة السابعة للمعرض مع حلول مناسبة مرور 1400 عام على دخول الامام أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام للكوفة  واتخاذها عاصمة للخلافة الاسلامية ، مع الاحتفال بانجاز الهيكل الكونكريتي لبنايتي المتحف العلوي والمكتبة الحيدرية الكبرى ضمن مشروع صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) ، ويستمر للفترة من 14-23 من شهر آذار /مارس الجاري".