العربية
بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة هيأة النزاهة تقيم مؤتمر المنبر الديني الثاني
الاخبار

بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة هيأة النزاهة تقيم مؤتمر المنبر الديني الثاني

منذ ١١ سنة - ١٢ يوليو ٢٠١٢ ٢٣٦٤
مشاركة
مشاركة

تحت شعار(للمنبر الديني دور فاعل في ترسيخ قيم النزاهة) أقامت هيأة النزاهة بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة مؤتمر المنبر الديني الثاني بعنوان (القيم الدينية أساس في تعزيز النزاهة وبناء المؤسسات)

بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة هيأة النزاهة تقيم مؤتمر المنبر الديني الثاني
ملء الشاشة

تحت شعار(للمنبر الديني دور فاعل في ترسيخ قيم النزاهة) أقامت هيأة النزاهة بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة مؤتمر المنبر الديني الثاني بعنوان (القيم الدينية أساس في تعزيز النزاهة وبناء المؤسسات)، بحضور الأستاذ زهير شربة نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة والدكتور علي خضير حجي عضو مجلس إدارة العتبة العلوية وجمع من فضلاء الحوزة الدينية ووجهاء النجف وعدد من مفتشي الأوقاف العراقية (الشيعي والسني والمسيحي) بالإضافة إلى ممثلي هيأة النزاهة ومشاركة واسعة لأوساط إعلامية، وقد عقد المؤتمر في دار ضيافة الإمام علي(عليه السلام) صباح يوم الخميس 12/7/2012م.

وقد افتتحت أعمال المؤتمر بكلمة للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ألقاها على مسامع الضيوف الكرام الدكتور علي خضير حجي عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة، رحب فيها بالحضور الكرام، مؤكدا فيها على ضرورة الحفاظ على أصالة الفكر في المنبر الديني المبارك قائلا: حري بمن يعتلي منصة المنبر الديني أن يرجع إلى الموروث المقدس وان لا ينصاع إلى الفلسفات الغربية التي بدأت تغير من لغة الخطاب الديني اليوم.. فلا قيم بدون المنبر الديني ولا منبر ديني بدون الموروث المقدس.

بعد ذلك القى كلمة ديوان الوقف الشيعي سماحة الدكتور الشيخ علي الخطيب، عبّر فيها عن فخره واعتزازه بهذا المؤتمر قائلاً: ان هذه المبادرة تبعث على الفخر والاعتزاز لأنها تعمل على معالجة مشكلة يعاني منها بلدنا الحبيب، بل تعاني منها الإنسانية جمعاء.

 كما تضمن المؤتمر كلمة للقاضي السيد علاء جواد رئيس هيئة النزاهة، وكلمة للأستاذ عامر الجنابي ممثلا عن ديوان الوقف السني، وكلمة للأستاذ ازاد هرمز ممثلا عن الوقف المسيحي والديانات الأخرى.

ثم القى الاخوة الباحثون اوراق بحثهم في المؤتمر دارت حول دور المنبر في تطوير الفرد وتأثيره الفاعل في الرقي بثقافة المجتمع.