العربية
العتبة العلوية المقدسة تستقبل وفد منظمة اليونسيف العالمية
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة تستقبل وفد منظمة اليونسيف العالمية

منذ ٨ سنين - ١٤ مايو ٢٠١٥ ١٩٠٧
مشاركة
مشاركة

استقبلت العتبة العلوية المقدسة وفدا من منظمة اليونسيف العالمية وبكادر مختلف الجنسيات وفي اختصاصات صحة الاطفال مرؤوسا بممثل اليونسيف في الفرات الاوسط الدكتور جعفر زين الدين حيث التقى الوفد بالأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين ومسؤول وحدة الامريكيتين في شعبة التواصل الخارجي التابعة لقسم الشؤون الدينية الشيخ ثائر البغدادي ومسؤول وحدة استراليا السيد علي الشرع.

العتبة العلوية المقدسة تستقبل وفد منظمة اليونسيف العالمية
ملء الشاشة

ورحب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة بالوفد الاممي الضيف مؤكدا استعداد العتبة العلوية المقدسة الى التعاون الكامل مع برامجهم الانساني لتقديم مختلف الخدمات للنازحين وبقية الشرائح المستحقة للمساعدات.

وخلال لقاء مسؤولو شعبة التواصل الخارجي مع الوفد الضيف ، تحدث الشيخ البغدادي عن اطفال العراق ومعاناتهم وخصوصا اطفال النازحين على اعتبار ان شعبة التواصل الخارجي ساهمت بهذا الملف.

واكمل السيد الشرع متحدثا عن تفاصيل هذا الملف و ما قدمته العتبة العلوية المقدسة خلال هذه الفترة من مساعدات مادية وعينية ومعنوية للنازحين.

ومن جانبه تحدث وفد المنظمة العالمي عن متابعته لهذا الملف و ما قدموه من المقترحات وحل المشاكل التي يعاني منها النازحون مثل المياه الصالحة للشرب وموضوع الامراض الجلدية.

ويذكر ان المرجعية الدينية العليا قد اوصت بالاهتمام البالغ بالنازحين وتقديم المساعدة لهم وكانت العتبة العلوية المقدسة من الاوائل الملبّين لنداء المرجعية حيث فتحت مركزاً لإيواء النازحين على طريق (نجف - كربلاء )لتقديم المساعدات لهم على كافة المستويات سواء الغذائية او المواد المنزلية او الصحية.

مما دعا المحسنون و الجهات الخيرية سواء الحكومية او الاهلية من مؤسسات المجتمع المدني المحلية والعالمية يقصدون العتبة العلوية لثقتهم العالية بإيصال تلك الاحتياجات ولما تمتلكه العتبة المقدسة من قاعدة بيانات بأسماء النازحين و احتياجاتهم.