العربية
وفد شعبة التواصل الخارجي المشارك في مهرجان ربيع الشهادة العالمي يلتقي بوفود قارة آسيا
الاخبار

وفد شعبة التواصل الخارجي المشارك في مهرجان ربيع الشهادة العالمي يلتقي بوفود قارة آسيا

منذ ٨ سنين - ٢٨ مايو ٢٠١٥ ٢٢١٣
مشاركة
مشاركة

التقى وفد شعبة التواصل الخارجي التابعة الى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة بوفود الدول التابعة الى قارة آسيا وذلك ضمن برنامجه التواصلي في فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الذي تقيمه العتبتين الحسينية والعباسية للسنة الحادية عشر.

وفد شعبة التواصل الخارجي المشارك في مهرجان ربيع الشهادة العالمي يلتقي بوفود قارة آسيا
ملء الشاشة

وحول طبيعة اللقاءات بوفود قارة آسيا أكد مسؤولو وحدات ( الأمريكيتين واستراليا وآسيا) التابعة لشعبة التوصل الخارجي، ان " اللقاء الاول  كان مع الوفد القادم من سريلانكا متمثلا بالمؤسسة الهاشمية يرأسهم الشيخ ظافر المدني خريج حوزة قم المقدسة و كما التقت الشعبة بالوفد الفلبيني المتكون من ثلاثة يرأسهم الشيخ دانيال مدير جمعية اهل البيت عليهم السلام و مسؤول مدرسة اهل البيت عليهم السلام و امام الجمعة و الجماعة في مسجد الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف والذين برفقته المستبصر السيد عبد الشهيد تاباكان ممثل مدينة هولو سولو جنوب الفلبين و احد المبلغين في جمعية اهل البيت عليهم السلام . و المستبصر سلمان كالان رئيس المجموعة المسيحية من جزيرة دنو".

وأشار مسؤولو الوحدات "افتتح اللقاء الشيخ ثائر البغدادي مسؤول شعبة الامريكيتين، مرحبا بهم شاكرا لهم جهودهم مبلغا سلام و دعاء و تبريكات الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ".

ثم تم الاستماع  للوفد الاسيوي المشارك في مهرجان ربيع الشهادة الذين ذكروا نشاطاتهم التبليغية  و اقامة النشاطات الدينية بحرية من قبل السلطة المحلية الا انهم يعانون من المتطرفين السلفيين اصحاب المنهج التكفيري الذي يقع عقبة امامهم تعوقهم عن مواصلة نشاطاتهم الدينية و هذا ما يواجهه الكثير من البلدان".

 كما تطرق وفد العتبة الى نشاطات و برامج و مشاريع العتبة و نأمل ان يكون هناك عمل مشترك مع تلك المؤسسات الفاعلة، وكان مسك الختام مع الوفود الاسيوية توزيع الهدايا المباركة مع اصدارات العتبة العلوية في اللغة الانكليزية للوفود الاسلامية .