العربية
الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يلتقي بعدد من شيوخ ووجهاء عشائر مدينة النجف الأشرف
الاخبار

الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يلتقي بعدد من شيوخ ووجهاء عشائر مدينة النجف الأشرف

منذ ٨ سنين - ٩ أغسطس ٢٠١٥ ٢٠١٥
مشاركة
مشاركة

التقى الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين بعدد من شيوخ ووجهاء عشائر مدينة النجف الأشرف .

الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يلتقي بعدد من شيوخ ووجهاء عشائر مدينة النجف الأشرف
ملء الشاشة

وبحث سماحة السيد حبل المتين مع ضيوف العتبة المقدسة سبل التعاون والتواصل بين مسؤولي العتبة العلوية المقدسة والشيوخ والوجهاء والنخب في محافظة النجف الأشرف.

وقدم الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الشكر للضيوف الكرام على تواصلهم مع العتبة المقدسة، مؤكدا لهم بأنهم يمثلون الرصيد الأساسي للحفاظ على مدينة النجف الأشرف ومقدساتها.

من جانبهم عبر الضيوف الكرام عن تثمينهم للدعوة الكريمة من سماحة الأمين العام مؤكدين بأن لهم الفخر في الوقوف وقفة واحدة من أجل خدمة العراق والنجف الاشرف والمرقد العلوي الطاهر، والتعاون من  أجل إظهار الحق، مؤكدين أيضا بان لهم الفخر أن يكونوا في خدمة العتبة المقدسة وزائريها الكرام ومواطنيها واظهار المدينة بالمظهر اللائق امام القادمين اليها.  

وأكد سماحة السيد حبل المتين في كلمة له أمام الضيوف ،قائلا: ان الحفاظ على المدينة المقدسة لا يتم الا من خلال ثلاث قواعد أساسية الاولى المحافظة والثانية العتبة المقدسة والثالثة شيوخ ووجهاء عشائر المدينة، مشددا الى ان هذا المثلث بتعاون قواعده الاساسية وديمومة التواصل والتنسيق فيما بينها سيكون نتاجه اظهار النجف الاشرف بأحسن ما يكون أمام الاخرين".

وأضاف " ان هذه القواعد الاساسية القائمة لخدمة المدينة المقدسة( العتبة المقدسة، الادارة المحلية، شيوخ ووجهاء العشائر)، لا يمكنها القيام بعمل منفرد بعيداً عن استشارة الاطراف الأخرى ، وذلك من خلال التعاون فيما بينها من اجل الوصول الى  ما نصبو اليه وهذا يحتاج الى التواصل والتدارس للوصول الى الحالة الصحيحة التي نحتاجها ونريدها".

وأشار الامين العام للعتبة المقدسة :" إن أمل الناس اليوم في العتبات المقدسة لما رأوا منها  من عمل ملموس وميداني في خدمة المجتمع، ولهذا نريد تعاون جاد ودائم بين العتبة المقدسة والادارة المحلية وشيوخ العشائر في هذا الاطار".

وختم سماحة السيد حبل المتين بالقول" ان بلدنا بحاجة الى تعاوننا وينبغي علينا ان نتمثل بمرجعيتنا الدينية المتمثلة بسماحة السيد السيستاني وذلك بطاعة اوامرها وتوجيهاتها للوصول الى ما نصبو اليه".