العربية
وفود رسمية إسلامية تتشرف بزيارة العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

وفود رسمية إسلامية تتشرف بزيارة العتبة العلوية المقدسة

منذ ١٠ سنين - ١٠ مايو ٢٠١٣ ٢٥٣٦
مشاركة
مشاركة

شهدت العتبة العلوية المقدسة توافد العديد من الشخصيات الدولية لزيارتها تزامناً مع حضروها لمؤتمرات رسمية في العاصمة العراقية بغداد .

وفود رسمية إسلامية تتشرف بزيارة العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

شهدت العتبة العلوية المقدسة توافد العديد من الشخصيات الدولية لزيارتها تزامناً مع حضروها لمؤتمرات رسمية في العاصمة العراقية بغداد .

فقد استضاف الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المفتش العام لوزارة الداخلية الأستاذ عقيل الطريحي والوفد الدولي المرافق له .

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة الدكتور محمد جواد الطريحي : تشرّف بزيارة  العتبة العلوية المقدسة الوفد الدولي الرسمي ممثلا بجناب الأستاذ عقيل الطريحي المفتش العام لوزارة الداخلية والوفد المرافق له ، حيث جاؤوا ليجددوا العهد مع الإمام أمير المؤمنين الذي يمثل العدالة والإنسانية والشفافية ، وبعد أدائهم لمراسم الدعاء والزيارة ، رافقنا الوفد الدولي الضيف بجولة في أروقة العتبة المقدسة لاطلاعهم على مشاريع البنى التحتية الجاري العمل فيها بمختلف جوانب العتبة ، وكنا بضيافة سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة حيث تبادل سماحته مع الاخوة الضيوف أطراف الحديث حول العتبة العلوية المقدسة واهم المشاريع الجارية فيها وسبل الارتقاء بمستوى الخدمات فيها.

وقال عقيل الطريحي رئيس الوفد الزائر : تشرفنا بزيارة بطل الإسلام أمير المؤمنين الذي نقف عاجزين أمام تاريخه وشجاعته وفكره وعطاءه الذي قدمه للإنسانية  ، وقد اصطحبنا معنا وفود المؤتمر الدولي لهيئة النزاهة منهم وفدا رسميا من البحرين ومن لبنان ومن الجمهورية الإسلامية الإيرانية  وكانوا تواقين لان يقفوا أمام هذا الطود الشامخ ، وقد لاحظنا عملا واسعا وأعمال التوسعة واضحة للعيان وهي من الضروريات المهمة  لخدمة الزائرين".

وقال السيد حبيب الله حقيقي الممثل الخاص لرئيس هيئة النزاهة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية :انه لشرف عظيم لي أن أتشرّف بزيارة حضرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، إنها فرصة طيبة لنا أن ننعم بالسلام والأمان والروحانية بهذه الزيارة ، ونشكر الله عزوجل أن نكون هنا بين إخواننا وقد شاهدنا أعمال التوسعة والعمران الحاصلة وهي جيدة جدا ".

علي بِرّو ممثل وزارة التنمية الإدارية في لبنان قال :  لابد لنا نحن القادمون من لبنان بزيارة العتبات المقدسة فلا يمكن للإنسان أن يأتي إلى العراق دون أن يهفو قلبه لزيارة أمير المؤمنين (عليه السلام)".

 سيد شرف محسن الموسوي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للشفافية قال : تخطو العتبة العلوية المقدسة خطوات طموحة جدا ونتمنى أن تتحقق هذه الجهود من قبل مجلس إدارة العتبة المقدسة وتفرح الشيعة في جميع أنحاء العالم بهذا المرقد الشريف الذي يعد علماً على مدى التاريخ ونتمنى أن تكون زيارتنا القادمة نرى من خلالها نتائج واضحة لهذه الخطوات الجبارة لهذا المكان التاريخي ".