العربية
وفد الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة يحضر حفل إفتتاح الشبّاك الجديد لضريح مسلم بن عقيل عليه السلام
الاخبار

وفد الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة يحضر حفل إفتتاح الشبّاك الجديد لضريح مسلم بن عقيل عليه السلام

منذ ١٠ سنين - ١٩ سبتمبر ٢٠١٣ ٢٢٦٨
مشاركة
مشاركة

شهدت أروقة مسجد الكوفة المعظم ومرقد مسلم بن عقيل عليه السلام اجواء احتفالية كبيرة ابتهاجاً بافتتاح الشباك الجديد للضريح الطاهر لسفير الإمام الحسين عليه السلام .

وفد الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة يحضر حفل إفتتاح الشبّاك الجديد لضريح مسلم بن عقيل عليه السلام
ملء الشاشة

شهدت أروقة مسجد الكوفة المعظم ومرقد مسلم بن عقيل عليه السلام اجواء احتفالية كبيرة ابتهاجاً بافتتاح الشباك الجديد للضريح  الطاهر لسفير الإمام الحسين عليه السلام .ش

وعبّر سماحة السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي بكلمته التي افتتح فيها الحفل عن شكره للمساهمين من العراق وايران لإنجاز الشباك الجديد .

من جانبه أكد السيد موسى تقي الخلخالي الامين العام لمسجد الكوفة والمزارات المرفقة به في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة :" ان إفتتاح الشباك الطاهر لسفير الإمام الحسين عليه السلام يمثُّل فرحة كبيرة للموالين ، لتزامنه مع ميلاد ثامن الائمة الأطهار الإمام الرضا عليه السلام ".

وفي حديثه عن تفاصيل العمل بشباك مسلم بن عقيل عليه السلام أكد السيد الخلخالي ، بقوله :"استغرق العمل في الشباك قرابة ثلاث سنوات بجهد ومتابعة حثيثة وبإشراف مباشر من امانة مسجد الكوفة ، فيما  إستغرقت أعمال تنصيبه في مكانه المقرر 45 يوماً ، موضحا بقوله ان  الشباك يحتوي على (8) كغم من الذهب الخالص و(2000) كغم من الفضة و (2000) كغم من النحاس  ، أما أبعاده فهي بطول (5,10) متر وبعرض 4متر ،وارتفاع (4,65 م)، وقد بلغت كلفته أكثر من (8) مليارات دينار عراقي ،والجهة المنفذة للمشروع هي مؤسسة الكوثر الإيرانية لإعمار العتبات المقدسة في العراق .

من جانبه قدّم السيد حسن بلا راك المدير التنفيذي لمؤسسة الكوثر المسؤولة عن إعمار العتبات المقدسة في العراق ، نبذة مختصرة عن مختلف المشاريع التي تعمل المؤسسة على تنفيذها في العراق .

وبعد اختتام الحفل تم قراءة الزيارة المخصوصة الكاملة لسفير الحسين عليه السلام إيذاناً بإفتتاحه امام الزائرين الكرام الذين توافدوا بالآلاف للتشرّف بالزيارة المباركة .

الجدير ذكره ان حفل الافتتاح حضره وفد الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة متمثلاً بالأمين العام لعتبة المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين وعدد من أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدسة ، اضافة الى حضور العديد من الشخصيات الدينية والحكومية  وأمناء وممثلي العتبات المقدسة وضيوف من مختلف الدول الاسلامية في مقدمتهم سماحة السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي .