الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يشرف على رفع المقاطع الانشائية لمشروع تسقيف صحن الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)

أشرف الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين على مرحلة رفع المقاطع الانشائية ضمن مراحل مشروع تسقيف صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) لخدمة زائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).
وتفقد السيد حبل المتين مراحل الانجاز المستمرة في أروقة المشروع برفقة مهندسي قسم الشؤون الهندسية والفنية بالعتبة المقدسة.

وصرح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة السيد حبل المتين في ختام الجولة بقوله " ان مشروع تسقيف صحن الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) يعد من المشاريع المهمة التي تعمل على توفير الأجواء العبادية الملائمة للزائرين الكرام والوقاية من التأثيرات المناخية المختلفة عليهم".
من جانبه أوضح المهندس كرار الموسوي المشرف على تنفيذ المشروع، أنه" بعد إنجاز المرحلة الأولى للمشروع تم اليوم وبحضور وإشراف سماحة الأمين العام رفع المقاطع الانشائية للمسقف الأول وبجهود حثيثة من جميع العاملين وسوف تتم المراحل الأخرى تباعا".
وأضاف" تتراوح مساحة مشروع التسقيف في صحن الإمام الحسن المجتبى (3-4) آلاف متر مربع ويتضمن المشروع 24 عمودا من مختلف القياسات والمناسيب".
من ناحيته قال ممثل الشركة المنفذة المهندس المقيم مهدي محمد حسين: يتكون هيكل المسقف من 4 أصناف هي  (A-B-C-D ).
وأضاف:"يتألف صنف (A) من 1316 قطعة منفصلة وصنف (B) من 1870 قطعة منفصلة وصنف (C-D) من 4743 قطعة منفصلة إذ يتم تركيبها وتجميعها. 
وأشار:" محمد حسين إن العمل مستمر في المشروع وبوتيرة متصاعدة وسيتم الانتهاء من مراحل الهيكل الخارجي للمسقف في غضون شهرين.  

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يشرف على رفع المقاطع الانشائية لمشروع تسقيف صحن الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)
February / 17 / 2017
عدد الزيارات : 1406
طباعة الخبر