العربية
ضمن برنامج افتتاحه للمشاريع الخدمية.. الأمين العام للعتبة العلوية يشرف على تنصيب أبراج محطة الأمير التحويلية الكهربائية
الاخبار

ضمن برنامج افتتاحه للمشاريع الخدمية.. الأمين العام للعتبة العلوية يشرف على تنصيب أبراج محطة الأمير التحويلية الكهربائية

منذ ٦ سنين - ٢٧ أبريل ٢٠١٧ ١٢٦١
مشاركة
مشاركة

أشرف الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين على عملية نصب الأبراج الخاصة بمحطة الأمير(عليه السلام) الكهربائية التحويلية بحضور مسؤولي وكوادر قسم الشؤون الهندسية والفنية، وذلك ضمن سلسلة افتتاح الانجازات الحاصلة لعدد من المشاريع الخدمية الخاصة بخدمة الزائرين ومدينة النجف الأشرف، وتزامناً مع الاحتفال بمولد أمير المؤمنين وسيد البلغاء ومولى الموحدين الإمام علي بن أبي طالب(ع).

ضمن برنامج افتتاحه للمشاريع الخدمية.. الأمين العام للعتبة العلوية يشرف على تنصيب أبراج محطة الأمير التحويلية الكهربائية
ملء الشاشة

وقال السيد حبل المتين في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة خلال عملية نصب الأبراج:" اليوم بدأنا مرحلة أخرى من مراحل افتتاح المشاريع الخدمية والمتمثلة بمحطة الأمير(عليه السلام) التحويلية الكهربائية والتي وصلت نسب الانجاز فيها الى مراحل متقدمة واليوم نشرف على نصب الأبراج المحطة والتي تعد مرحلة متقدمة من العمل".

وأكد سماحة الأمين العام للعتبة العلوية " تبرز أهمية محطة الأمير(عليه السلام) التحويلية أنها من مشاريع البنى التحتية لخدمة مدينة النجف الاشرف إذ تعطي ما نسبته نصف الطاقة الكهربائية لمدينة النجف الأشرف وتحل مشكلة تحويل الطاقة الكهربائية الوطنية الواردة الى المحافظة بالخصوص في المدينة القديمة لان هنالك حاجة كبيرة للطاقة الكهربائية في المدينة القديمة بوجود المنشات الحيوية والفنادق السياحية وعمليات الاعمار والتوسعة الجاري انجازها في العتبة المقدسة بالخصوص مشروع صحة فاطمة "عليها السلام" فكان من الطبيعي إيجاد مشاريع بنى تحتية تتزامن مع هذه التوسعة فكانت محطة الكهرباء التحويلية التي يتم انجازها بالتعاون مع وزارة الكهرباء".

وأشار السيد حبل المتين " وصلت مراحل الانجاز في المحطة بفترة قياسية يشهد لها الجميع والعمل مستمرة لغاية الانجاز الكامل الذي نأمله قبل نهاية العام الحالي وبانتظار مجيء الخبراء الكوريين مع المسؤولين في وزارة الكهرباء للاشراف على الانجاز الأخير للمحطة قبل تشغيلها".

من جانبه أوضح رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية المهندس الاستشاري رضا محمد حسن " تكفلت العتبة العلوية المقدسة بانجاز الأعمال المدنية والإنشائية للمشروع، وقد وصلت  نسب  الانجاز بتلك الأعمال إلى نحو 85% ".

وأضاف" المرحلة التالية لانجاز المشروع يقع على عاتق وزارة الكهرباء التي بدأ دورها باكمال بقية أجزاء المشروع المتمثلة بإكمال الأبراج ومد الخطوط والتأسيسات الكهربائية وكل ما يتعلق بمسؤوليتها الفنية في انجاز المشروع، المتوقع انجازه في الشهر الثامن من العام الحالي في حال عدم حصول أي معوقات".

وأشار " اليوم شارك سماحة الامين العام كوادر قسم الشؤون الهندسية والفنية بعملية نصب الأبراج المجاورة للمحطة وعددها سبعة أبراج ".