برعاية العتبة العلوية .. اتحاد أدباء وكتاب النجف يعقد مؤتمره السنوي الرابع باستذكار الأديب جعفر الخليلي

أقام إتحاد أدباء وكتّاب النجف الأشرف مؤتمره السنوي الرابع برعاية العتبة العلوية المقدسة مستذكرا الأديب والكاتب النجفي الرائد الأستاذ جعفر الخليلي، بحضور نخبة من أدباء وكتاب وشعراء وأكاديميي النجف الأشرف.

وافتتح المؤتمر بكلمة لممثل العتبة العلوية المسؤول في قسم الشؤون الدينية الشيخ عبد السادة الجابري الذي رحب بحضور النخب النجفية من الأدباء والكتاب والأكاديميين والشعراء والفنانين والاعلاميين، مؤكدا انفتاح العتبة العلوية المقدسة لاحتضان مختلف المحافل والمؤتمرات العلمية والثقافية والنخبوية بما يساهم في استذكار الشخصيات الفذة في مدينة النجف الأشرف والتي ساهمت في خدمة المجتمع بجميع المجالات.

ودعا الشيخ الجابري النخب الثقافية والأكاديمية والثقافية والفنية والاعلامية الى المساهمة في انتاج مهم ومشرف ورسم صورة وناصعة ومشرقة لما أنجزه الشعب المبارك، وتسجيل الانجازات المباركة التي سطرها الشعب ومنها انجازات الفتوى المباركة.

من جانبه قال المسؤول الاعلامي للمؤتمر القاص علي العبودي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " برعاية مباركة من لدن العتبة العلوية المقدسة أقام إتحادنا مؤتمره السنوي الرابع  تحت شعار (مؤتمر جعفر الخليلي.. أديبا ورائدا).

وأضاف" المؤتمر تضمن العديد من الفعاليات البحثية والشعرية والأدبية والاستذكارية وقد بدأنا بمشروع لاستذكار النخب والشخصيات النجفية المعاصرة التي أبرزت المدينة المقدسة في مختلف المحافل وقد افتتحنا المشروع الاستذكاري بالأديب جعفر الخليلي قدمه مجموعة من الفنانين من محافظة بغداد نفذوا مشروع لاستذكار عشرة شخصيات أنجبتها النجف الأشرف من بينهم الخليلي والعلامة الدكتور الشيخ أحمد الوائلي عميد المنبر الحسيني وغيرها من الشخصيات الفذة".

وأوضح " الجلسة البحثية شارك فيها 12 باحثا من النجف وبغداد قدموا بحوث تخصصية سيتم مناقشاتها عبر ثلاث جلسات الاولى تمت في قاعة عمار بن ياسر في مضيف الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في العتبة العلوية المقدسة فيما ستكون الجلسات الباقية في مقر الاتحاد".

وثمن المؤتمرون رعاية العتبة العلوية المقدسة للمحافل الثقافية والأدبية والعلمية، وتشرفها أن تنظم في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) .

برعاية العتبة العلوية .. اتحاد أدباء وكتاب النجف يعقد مؤتمره السنوي الرابع باستذكار الأديب جعفر الخليلي
May / 19 / 2017
عدد الزيارات : 313
طباعة الخبر