العربية
قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية ينجز أعماله الخاصة بشهر رمضان المبارك
الاخبار

قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية ينجز أعماله الخاصة بشهر رمضان المبارك

منذ ٦ سنين - ٢٧ مايو ٢٠١٧ ١١٩٩
مشاركة
مشاركة

أنجزت الكوادر العاملة في قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية المقدسة أعمالها الخاصة بتأهيل وتنظيف وتهيأت أرجاء مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) استعدادا لاستقبال جموع الزائرين خلال ليالي رمضان المبارك.

قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية ينجز أعماله الخاصة بشهر رمضان المبارك
ملء الشاشة

وقال معاون رئيس قسم الشؤون الخدمية سلام الجبوري في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " بتوجيه مسبق من سماحة الأمين العام وبعد الاجتماع التداولي لسماحته مع رؤساء الأقسام قبيل شهر رمضان المبارك ، وضعت رئاسة القسم برنامجه الخاص بتأهيل وتنظيف وتهيأت أرجاء مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) والصحن الحيدري الشريف وجزء الزيارة والعبادة في صحن فاطمة (عليها السلام)، وذلك استعدادا لاستقبال جموع الزائرين خلال ليالي رمضان المبارك".

وأضاف" تضمنت خطة العمل للقسم تقسيم الكوادر العاملة من خلال تغيير ساعات الدوام وفق تدفق وتوافد الزائرين من بعد الإفطار الى ساعات الفجر الأولى ، عبر تخصيص نخبة من المنتسبين للأعمال النهارية ، مع تعزيز وجبات الليل والمبيت من وجبات الصباحي والمسائي".

وأوضح الجبوري " فيما يخص الأرجاء الداخلية للصحن الحيدري الشريف والمرقد الطاهر وجزء الزيارة والعبادة تم تعزيز أماكن الزيارة والعبادة بأكثر من 5 آلاف مصحف وكتب الأدعية العقائدية لتكون في متناول الزائرين لأداء المراسم العبادية في ليالي رمضان المبارك في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ".

وأضاف" كما تم وبالتعاون والتنسيق مع مكتب سماحة الأمين العام بتهيئة وجبات الإفطار (التمر واللبن) ليتم توزيعها على الزائرين خلال الإفطار وقبل صلاتي العشائين، وتم زيادة منظومات المياه الصالحة للشرب في الأرجاء كلها لتكون في خدمة الزائرين خلال فترتي الإفطار والسحور بتهيئة 2 مليون قدح ماء".

وتابع الجبوري " كما عملت كوادرنا الى تهيئة أماكن الجلسات القرآنية بالتعاون مع قسم الشؤون الدينية                        
وأضاف" وفيما يخص شعبة السجاد تم تقسيم العمل بالنسبة الى النهاري لغسل السجاد والليلي لغسل البطانيات تم تعزيز المعمل بمنتسبين من نفس القسم ".