العربية
قسم الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة ينجز عدد من المشاريع الخدمية
الاخبار

قسم الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة ينجز عدد من المشاريع الخدمية

منذ ٦ سنين - ٥ يوليو ٢٠١٧ ٨٨٧
مشاركة
مشاركة

انجزت الكوادر الهندسية في قسم الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة عددا من المشاريع الخدمية المهمة والتي تخدم زوار الامام علي (عليه السلام).

قسم الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة ينجز عدد من المشاريع الخدمية
ملء الشاشة

وقال مسؤول قسم الصيانة الهندسية المهندس علي عبد الزهرة في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ان" قسم الصيانة الهندسية نفذ عدد من المشاريع الخدمية والتي من شأنها تقديم اعلى مستويات الراحة لزائري مرقد الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)".

وأوضح" عملت كوادرنا الفنية والهندسية على انجاز اعمال القاطع الزجاجي داخل ضريح الامام (عليه السلام)لتفصل النساء عن الرجال وقواطع صحن فاطمة الزهراء(عليهما السلام) ضمن مواصفات خاصة من نوع (ستانلس - ستيل) والتي تتحمل ضغط (4-5) طن تقريباً وهي مطابقة للشروط والمواصفات العالمية وتم اخضاعها لمجموعة من الاختبارات للحفاض على سلامة الزائرين".

واضاف ان " اعمال الصيانة مستمرة داخل وخارج الحرم الشريف من جلي الابواب الذهبية, والقبة الشريفة وطلاء الابواب الخشبية وطلاء المنارتين".

وأشار" ان الاعمال الخارجية تمثلت بانجاز المجاميع الصحية في منطقة الحولي، كاشفا سعي قسم الصيانة الهندسية الى نصب مولدات حديثة لتجاوز مشكلة القطع المبرمج للكهرباء وتوفير الطاقة الكهربائية على مدار الساعة كون العتبة تعتمد على محطة المحافظة في استهلاك الطاقة".

وبين ان"بعض المشاريع ستنجز بعد فترة قريبة من الزمن, ومنها مشروع انشاء مجمع للخدمات الصحية في شارع زين العابدين (عليه السلام ) والآخر في شارع الطوسي",مؤكدا مشاركة قسم الصيانة الهندسية في اعمال تسقيف صحن (الرسول صلى الله عليه وآله ) ومد الاسلاك الكهربائية ونصب مصابيح الانارة في أرجائه المختلفة مع اكتمال مراحل التسقيف تباعا".