برنامج الزائر الصغير في العتبة العلوية يقيم ورشة تدريبية تفاعلية للاطفال حول الصحة الوقائية

عاود برنامج الزائر الصغير التابع الى شعبة التعليم والتوجيه الديني بقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة النشاطات التفاعلية مع الزائرين الصغارفي رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

وعن الانطلاقة الجديدة لفعاليات البرنامج بعد شهر رمضان المبارك تحدث  جاسم معلّة  أحد كوادر برنامج الزائر الصغير للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة" ان هناك حزمة من الفعاليات التي أضيفت لنشاطات البرنامج الأسبوعية ومنها انطلاق مشروع الورش التفاعلية التدريبية للناشئة التي افتتحت بإقامة ورشة في الجانب الصحي".

وعن طبيعة الورشة بيّن  معلة،  ان" اختيار موضوع الورشة قد تمّ بعد التداول مع جهات صحية في بيان أثر التعلم في الصغر لتجنب الأمراض المستقبلية التي يتعرض لها الكبار".

وأضاف " تمّ توزيع استمارات البطاقة الصحية للزائر الصغير وأخذ المعلومات الحيوية "الوزن والطول " لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومعرفة الوزن الصحي".

وتابع " تضمنت الورشة ثلاثة مواضيع في الصحة الوقائية ركزت على الطريقة الصحيحة للجلوس لفترات طويلة وطريقة تنظيف الاسنان بالاضافة الى غسل الايدي بصورة صحيحة وبطريقة عملية ومعرفة الاكل الصحي من خلال تجنب الاطعمة الدهنية والسكرية باشراف طبيبة الاسرة والمجتمع الدكتورة جليلة الجميعة".

وأشار "قد تم خلال الورشة اعطاء المعلومات اللازمة بعد تشخيص وجود حالات ضمن الزائرين الصغار ممن هم عرضة للمخاطر الصحية  نتيجة انخفاض في كتلة الجسم".

برنامج الزائر الصغير في العتبة العلوية يقيم ورشة تدريبية تفاعلية للاطفال  حول الصحة الوقائية
July / 17 / 2017
عدد الزيارات : 260
طباعة الخبر