يدير هذا القسم موظف حاصل على شهادة جامعية أولية في الآداب قسم الإعلام على أن يكون من ذوي الخبرة والاختصاص والكفاءة و الاستقامة والنزاهة والسمعة الحسنة ولديه خبرة في مجال عمله لا تقل عن ثلاث سنوات و يتولى المهام الآتية أو أي مهمة تناط به.

1- توثيق جميع الاحتفاليات و الندوات والمؤتمرات الدينية إعلامياً .

2- التعاون و التنسيق بينها وبين وسائل الإعلام الأخرى المحلية منها و العالمية لعرض المناسبات و المؤتمرات والندوات على الجمهور .

3- أقامة المعارض أو المشاركة فيها و التي تتعلق بنتاجات وأنشطة العتبة .

4- توثيق جميع أنشطة العتبة و نشرها عبر شبكة الانترنت .

5- التنسيق مع بقية أقسام العتبة المعنية لإصدار الباجات و الهويات الخاصة بمنتسبي العتبة .

  من أنشطة قسم الإعلام

 أولا: توثيق المناسبات الدينية من مواليد ووفيات والزيارات المخصوصة

ثانيا : المشاركة في المهرجانات الثقافية والدينية :-

     أ‌-  مهرجان ربيع الشهادة في كربلاء المقدسة .تمت المشاركة في مهرجان ربيع الشهادة واستمر لمدة سبعة أيام وفيه تمت المشاركة في بعض صور الحرم والمشاريع المقامة في الصحن الحيدري الشريف مع عرض بعض الصور التراثية مع إضافة بعض الكتب الخاصة بمكتبة الروضة الحيدرية .

     ب- مهرجان كلية الآداب جامعة الكوفة . استمر هذا المهرجان ولمدة يومين عرض بعض اللوحات الخاصة بإعمار الصحن وغيرها وتم توثيق الندوة التي عقد في قاعة محمد باقر الصدر (قدس سره) الموجودة في مبنى الكلية وحضرها عدد كثير من الشعراء والأدباء والفقهاء والأساتذة الجامعين وتم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان .

     ج- توثيق الإحنفالية التي أقيمت في كربلاء بمناسبة تخرج الدورة الخاصة بنظام الفهرسة العالمي التي أقيمت في مكتبة الروضة الحيدرية والتي وزعت فيها الشهادات التقديرية . على المنتسبين  الداخلين في الدورة من الروضتين الحسينية والعباسية .

 

ثالثا: تصوير وتوثيق جميع المشاريع المنفذة في الصحن الحيدري الشريف .

رابعا: عقد الجلسات القرآنية الإسبوعية في الصحن الحيدري الشريف .

خامسا: عمل لافتات خاصة بالمناسبات الدينية من مواليد ووفيات وغيرها .

سادسا : مرافقة الفضائيات ووسائل الإعلام الداخل إلى العتبة أثناء قيامها بنقل المناسبات الدينية على القنوات الفضائية وغيرها من تصوير داخل الصحن من أجل إعداد البرامج التي تخص الحرم العلوي المطهر .

سابعا: عمل التصاميم والكارتات الخاصة بمنتسبي العتبة وغيرها من التصاميم الأخرى .